مرسى المغرب .. إنعقاد مجلس الرقابة وسط توقعات بإعتماد 673 مليون درهم كمبلغ للإستثمار

0

تدارس وصادق مجلس الرقابة لشركة استغلال الموانئ مرسى المغرب الذي ترأسه  عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أمس الخميس31 دجنبر 2020 بمقر هذه الآخيرة ، على ميزانية الشركة برسم سنة 2021.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك الماء ؛ أنه من المتوقع أن يصل مبلغ الإستثمار الذي سيتم إعتماده 673 مليون درهم . كما أنه وخلال هذا الإجتماع يفيد البلاغ، نوه مجلس الرقابة بالرسو الناجح والتجريبي الأول لباخرة تبلغ 15000EVP (ما يعادل 20 قدما ) بمحطة الحاويات رقم 3 بميناء طنجة المتوسط 2. هذه الآخيرة التي تستغلها شركة طنجة أليانس إحدى فروع مرسى المغرب. حيث ستشرع أنشطته التجارية في شهر يناير 2021. كما كان مرتقبا.

وفي إطار هذا المشروع يورد البلاغ ؛ وافق مجلس الرقابة على إبرام مختلف الإتفاقيات المنصوص عليها في وثائق تمويل القرض الطويل المدى، والذي سيتم إبرامه من طرف شركة طنجة أليانس، قصد تمويل جزإ من الإستثمارات المنجزة .

ومن جهة أخرى وفي إطار تحسين حكامة الشركة تشير الوثيقة التي توصلت البحرنيوز بنسخة منها ، عزز مجلس الرقابة من مكونات لجانه الخاصة. كما تدارس المجلس في ختام أشغاله مختلف النقاط الأخرى المدرجة في جدول أعماله . و وافق على مختلف الإتفاقيات المنظمة لشركة مارسى المغرب مع فروعها .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا