مركب صيد السردين ” المحيط 1 ” يفقد أحد بحارته في سواحل الداخلة

0

 

خافرة الانقاذ الوحدة في عملية تمشيطية بحثا عن البحار المفقود بسواحل الداخلة

أعتبر بحار في عداد المفقودين اليوم السبت 5 شتنبر 2020 ،أثناء رحلة صيد بسواحل مدينة الداخلة، بعد سقوطه في البحر في ظروف، لازالت مجهولة لحد الساعة.

واستنادا إلى تصريحات مصادر مهنية مطلعة، لجريدة البحر نيوز، فإن البحار الفقود من طاقم مركب الصيد الساحلي صنف السردين، المسمى ” المحيط 1 ” و المسجل تحت رقم 241-11 ، مؤكدة أن الضحية سقط في البحر، أثناء رحلة صيد بسواحل الداخلة، على بعد حوالي 12 ميلا من ميناء المدينة، في ظروف غريبة تطرح الكثير من التساؤل، باعتبار أن الحالة الجوية مستقرة.

وفور علمها بالحادث، انطلقت فرقة التدخل لمندوبية الصيد البحري بالداخلة، من على متن خافرة إنقاد الأرواح البشرية الوحدة، باتجاه النقطة المحددة، التي سقط فيها البحار المعني في المقال، لتمشيط المنطقة، والبحث عن جثته. غير أنه و لحد كتابة هده السطور، لم يتم العثور على أي شيء يذكر. حيث يراهن طاقم الإنقاذ على بصيص أمل، من خلال استمراره في مناورات البحث بالنقطة البحرية بسواحل المدينة للعثور على المفقود.

وفي انتظار انتهاء إجراءات البحث، والتمشيط و تقديم ربان مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” المحيط 1 ” لتقرير مفصل بظروف الحادثة، تبقى جميع التأويلات مطروحة، ابتداء من عدم احترام شروط السلامة البحرية، و عدم اتخاذ الإحتياطات الضرورية. لنضع الأسئلة مكانها، حول متى ستفرض وزارة الصيد البحري قوانين مشددة على مراكب الصيد ، لاستعمال صدريات النجاة، و وضع حد لنزيف الأرواح في  الحوادث القاتلة التي تطال رجال البحر ؟

يتبع

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا