مركب صيد بالجر يحدد موقع حادث مركب مسناوي جنوب شرق سيدي إفني

0
لحظة إنتشال جثة أحد المفقودين في حادث غرق مركب مسناوي

أفادت مصادر مهنية أن مركبا للصيد بالجر، قد تمكن من تحديد مكان غرق مركب الصيد مسناوي،  الذي راح ضحيته أزيد من 12 بحارا جنوب شرق سيدي إفني .

وأفادت المصادر أن المركب تمكن من العثور على المركب المنكوب، على مستوى الإحداثية المرقمة بالأرقام التالية  29.06.268.010.31.037 . وذلك  بعد ان علقت شباكه عندما كان في عملية صيد في بعض حطام القطعة البحرية  الغارقة ، فيما يرجح أن يكون بعض البحارة  المفقودين غارقين في ذات المكان .

وأخطر ربان المركب مندوبية الصيد البحري بطانطان وكذا سيدي إفني،  فيما دخلت هيئات جمعوية على الخط مطالبة بإيفاد غطاسين إلى المنطقة ، عساهم يعثرون على جثث البحارة المفقودين. وهي المطالب التي  إصطدمت بالرفض من طرف مندوبية الصيد البحري بطانطان وكذا بسيدي إفني ، حيث طالبت كلا المندوبيتين بضرورة إستخراج ترخيص من وزارة الصيد. وهي العملية التي تمت بالفعل. وذلك  في إنتظار إنطلاق عملية البحث تحت مائي بمسرح الحادث، والتي من المنتظر أن تتم في الأيام القليلة القادمة .

و إستبعدت جهات مهتمة إمكانية  العثور على مفقودين بمكان الحادث ، لكون الثيارات البحرية القوية،  ستكون قد جرفت معها جثث البحارة في إتجاه الشمال. لاسيما وأن الجثث الخمسة التي تم إنتشالها في الحادث  ،  كانت على مسافات بعيدة من موقع الحادث.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا