مسؤول أمريكي يستطلع أفاق الإستثمار في قطاع الصيد بقلب الصحراء المغربية

0

قام صباح اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021، الملحق الزراعي للسفارة الأمريكية بالرباط، بزيارة رسمية استطلاعية، قادته لميناء المرسى بحهة العيون-الساقية الحمراء.

ويأتي هدف زيارة، “طوم رايت”، الملحق الزراعي للسفارة الأمريكية بالرباط، باعتبار المملكة المغربية منصة تنافسية مهمة، ويمكن أن تشكل وجهة مفضلة ورئيسية للاستثمارات الأمريكية في مجال الصيد، ومن أجل الوقوف عن قرب على ما تزخر به جهة العيون، من مؤهلات طبيعية، والإطلاع عن فرص الاستثمار والأعمال المتاحة في القطاعات الإنتاجية المرتبطة بقطاع الصيد البحري، خاصة تربية الأحياء البحرية.

وخلال هذه الزيارة، أجرى المسؤول الأمريكي ، جلسة عمل مع مصطفى مرجان، المندوب الإقليمي للصيد البحري بالعيون، لمناقشة الإمكانيات والمقومات، التي تتوفر عليها جهة العيون، لما يؤهلها لتكون رائدة على مستوى تربية الأحياء البحرية، لاسيما الإمكانيات المتعلقة بمناخ الإستثمار، لما تزخر به من إمتداد بحري مهم، وكدا بنيات تحتية، إلى جانب البحث العلمي والتكوين المنسجم مع متطلبات القطاع.

وفي زيارة لسوق السمك بالجملة التابع للمكتب الوطني للصيد، أطلع خطاري الزروالي، المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، الملحق الزراعي للسفارة الأمريكية بالرباط، على رهانات التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالإقليم، والجهود التي يبذلها المغرب لفائدة تعزيز الإستقرار الإقليمي في مواجهة التحديات الأمنية، ناهيك عن فرص الاستثمار والأعمال المتاحة في القطاعات الإنتاجية المرتبطة بقطاع الصيد البحري، خاصة المتعلقة بتربية الأحياء البحرية.

وأبدى، طوم رايت، خلال زيارته، اهتمام بلاده الكبير بهذه الجهة، ورغبتها في المساهمة في هذه الدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال اغتنام مختلف الفرص الاستثمارية، بعد الإطلاع عن كثب على المشاريع، التي يشهدها قطاع الصيد البحري، والتي ستتم ترجمتها في المستقبل إلى فرص حقيقية لخلق فرص الشغل والثروة بالجانبين.

وتراهن جهة العيون ومعها الفاعلون الإقتصاديون بالولايات المتحدة الأمريكية، على هذه المشاريع الجديدة، في إعطاء مفهوم جديد للإستثمار البحري، من خلال إستثمار الفرص الحقيقية التي يتيحها قطاع تربية الأحياء البحرية باعتباره مصدر ثروة طبيعية مستدامة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا