مصرع بحار للصيد الساحلي في حادث انقلاب قارب بسواحل العيون

0
الصورة تقريبية من العيون

لقي بحار مصرعه غرقا صباح اليوم الخميس 28ماي 2020، في سواحل العيون، بعد سقوطه من قارب تابع لمركب الصيد الساحلي صنف السردين يحمل إسم “مبارك-4”.

وحسب المعطيات المتوفرة، فالضحية الذي يشغل مهمة المكلف بقيادة القارب التابع للمركب المذكور، سقط من الفلوكة، عند عملية القاء الشبكة. فيما لم تثمر المجهودات التي بذلها طاقم المركب، في انقاذ الضحية. قبل أن يتم في الاخير انتشال الجثة التي ظلت طافية فوق سطح البحر.

ويعد الضحية من مواليد منطقة سميمو عمالة الصويرة، إذ ظل يسمى قيد حياته ومنذ ولادته سنة 1975 “حسين . أ”، وهو يقطن رفقة أسرته المكونة من ستة أفراد بينهم أربعة أطفال بمدينة العيون.

وتم تسليم الغريق للمصالح المختصة بعد عودة المركب إلى الميناء، حيث تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالمدينة. فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقاتها بخصوص النازلة، التي تنضاف لمسلسل نزيف البحارة بالسواحل المغربية.

ويطرح الحادث إشكالية السلامة على ظهر القوارب التابعة لمراكب السردين، وظروف إشتغال شريجة واسعة من البحارة، تنشط على متن هذه القوارب، التي تعد الأكثر عرضة للحوادث في الكثير من المناسبات.

وبرزت مؤخرا للواجهة محاولات لتصنيع قوارب، تكون أكثر إستجابة لمعايير السلامة، لتفاذي حالات الحوادث العديدة التي تم تسجيلها، والتي لم يعثر في كثير منها على أثر القوارب، ولا على البحارة الدين يقودونها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا