مطالب بوضع قطاع الملاحة التجارية في صلب الإهتمام ضمن ميثاق الإقلاع الإقتصادي

1

طالب المرصد الوطني لرجال البحر الحكومة ، بإحاطة قطاع الملاحة التجارية بما يليق به من اهتمام، كقطاع مهم وحيوي في سياق ميثاق الإنعاش الإقتصادي.

وأوضح المرصد في ملتمس رفعه إلى وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ، أن من شأن هذا الاهتمام الهام،  إعطاء قطاع الملاحة التجارية دفعة جديدة؛ وثقة المستثمرين وأرباب السفن التجارية، لإعادة الأسطول المغربي إلى الواجهة. وذلك في إطار ميثاق الإنعاش الاقتصادي والشغل الذي تسارع الحكومة إلى  تفعيله،  لتنزيل المخطط الملكي وخارطة الطريق التي أمر بها جلالة الملك .

وقال المرصد في مراسلته مخاطبا الوزير  ” اسمحوا لنا  أن نضيف إلى أعبائكم عبئاً جديداً يتمثل في عدم إعطاء قطاع الملاحة التجارية ما تستحقه، حيث كان ولا زال لبنة قوية ضمن الاقتصاد الوطني، من حيث الدور الفعال الذي قام به أطر وضباط وبحارة الملاحة التجارية في ظل جائحة كورونا، ومن خلال انفتاحكم على جميع القطاعات التي تضررت بسبب الجائحة “.

وعبرت الوثيقة عن إستعداد  المرصد الوطني لرجال البحر بالمغرب، في أي وقت لتقديم جميع التوضيحات في سياق تسليط الضوء على واقع القطاع، ومختلف تحدياته الميدانية ، بما يضمن خلق رؤيا تعيد الإعتبار لقطاع الملاحة التجارية، التي يمكن أن تشكل أحد الروافد المهمة للإقتصاد الوطني.

تعليق 1

  1. Pخوتي الله يجازيكوم انا بحري طباخ من مدينة الداخلة ابحت عن عمل للإشارة كنت خدام طباخ فلباركو الرواسا خرجنا فشهر دجنبر الله يجازيكوم ايلا بأن شي بوسط ها نمرتي 0661581896

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا