معهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش يحفز تلاميد الباكلوريا لإختيار التكوين البحري

0

أطلق معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش بتنسيق مع مصلحة التوجيه بمديرية وزارة التربية الوطنية بالعرائش صباح اليوم الأربعاء وإلى غاية يوم غد الخميس  دورات تكوينية، ذات بعد توجهي لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية التابعة للمدينة .

وتأتي هذه العملية التوجيهية لتنوير تلاميذ وتلميذات سلك الباكلويا بالثانويات التأهيلية بالمدينة، بغرض معرفة الشروط والأفاق المستقبلية، التي يتيحها  استكمال الدراسة داخل المؤسسات البحرية. وذلك من خلال الإجابة على جل الأسئلة المطروحة في صفوف المتمدرسين الراغبين في استكمال دراستهم الأكاديمية في المجال البحري.

وأكد التهامي مشتي الأستاذ بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش في تصريح لجريدة البحرنيوز،  أن هذه  الدورة الإرشادية تعد حافزا ايجابيا، حيث يتم من خلالها إمداد المتمذرسين بأهم المعطيات والمعلومات العلمية والمهنية، المرتبطة بأفاق التكوين البحري. خصوصا منها ما يتلاءم مع طموحاتهم ورغباتهم الشخصية، بغرض تطوير معارفهم، وتوسيع دائرة الإختيار في دراساتهم العليا . إذ نوه التهامي في ذات الصدد بالأجواء التي طبعت أشغال الدورة التوجيهية والإرشادية، من تطلع وحب المعرفة والاكتشاف في صفوف المتمدرسين خلال أشغال الورشة التوجيهية.

ومن جانبه أكد أحد التلاميذ المستفيدين من الدورة التوجيهية، التي أطرها أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، أن هذه الدورة فتحت أعين التلاميد على التكوين في المجال البحري، الذي أضحى من  التخصصات  البحرية التي تجذب المتمدرس، لما لهذا المجال من أفاق مستقبلية تليق وتناسب ميولات  ورغبات مجموعة من التلاميذ والتلميذات. هؤلاء الذين عبروا عن رغبتهم في ركوب التحدي الذي قد ينتهي بركوب البحر  ضمن مهام أخرى يتيحها التكوين الأكاديمي بالبر كما بالبحر ، كمهنة تحتاج للعزم وإكتساب المهارات اللازمة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا