معهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش ينفتح على التكنولوجيا الرقمية في الميدان المحاسباتي

0

أختتمت أمس الخميس 24 يونيو 2021 أشغال دورةتكوينية، احتضنتها قاعة اللقاءات بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش،  في موضوع النظم المالية الإلكترونية لفائدة موظفي المحاسبة.

ويرمي هدا اللقاء الذي امتد على مدار يومين 23 و 24 من يونيو، إلى تأهيل و تمكين عشرة موظفين متخصصين في المحاسبة الإدارية و المالية من داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري، للعمل مستقبلا في المحاسبة العامة  la comptabilité générale باعتماد نظام معلوماتية الكترونية.

وأكدت مصادر إدارية من داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري، أن الواقع العملي والمهني اليوم يتطلب العمل على تخزين المعلومات والمعطيات بشكل رقمي ،  لتسهيل العمل على جل المتدخلين في الشأن المهني. وذلك من خلال إمداد مؤطري التكوين خلال الدورة، بأهم المحاور والركائز التقنية للنظام المعلوماتي و الإلكتروني، كخدمة ستسهل عمل المحاسبة المالية، بربط جل الإدارات بالإدارة المركزية للمالية، بعيدا عن المساطر المعتمدة على  الوثائق الرورقية.

وأشارت المصادر الإدارية في ذات السياق أن مثل هذه التكوينات التي تصب في موضوع تأهيل التخصص، سيمكن موظفي المحاسبة العامة التابعين لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري، للعمل بشكل ميداني داخل نظام معلوماتي وإلكتروني. كما هو معمول به في الأنظمة العالمية. و ذلك بالشكل الذي يرقى بالمؤسسة الإدارية البحرية لمراتب مهمة على مستوى التدبير والتسيير.  حيث حصل الموظفون المستفيدين من الدورة  على شواهد في المجال .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا