معهد “ISPM” يحدد 24 غشت الجاري آخر أجل لتلقي طلبات التسجيل برسم الموسم الجامعي الجديد

0

أعلنت إدارة المعهد العالي للصيد البحري بأكادير، عن فتح باب التسجيل في وجه الطلبة الراغبين في الترشح لمتابعة دراستهم بإحدى الإجازات المهنية،  المعتمدة من طرف المعهد برسم الموسم الجامعي 2020/2021. حيث افاد المعهد أن عملية الإنتقاء،  تتم على المستوى الوطني بناء على المعدل العام المحصل على مستوى الباكلوريا.

ويفتح باب التسجيل في ثلاث إجازات مهنية، تتعلق بشعب الصيد والميكانيك البحري، إلى جانب معالجة وتثمين المنتوجات البحرية. فيما حدد المعهد شروط قبول طلبات الترشح، في التوفر على شهادة باكلوريا علمية أو تقنية، وبمعدل لا يقل عن 20/13، على أن لا يتجاوز عمر المرشح 21 سنة، عند حلول 31 دجنبر 2020. إلى جانب التوفر على القدرة البدنية للإبحار على متن مراكب الصيد.

ويتضمن ملف الترشيح  الذي يجب أن يمر أولا عبر بوابة المعهد www.ispm.ac.ma ، لتحصيل وثيقة التسجيل الإلكتروني،  كوثيقة تتم تعبأتها  بالمعطيات المطلوبة والمصادقة عليها لدى الجهات المختصة لوضعها ضمن الملف. هذا إلى جانب نسخة  من كشف النقاط المحصلة على مستوى الباكلوريا، مسلمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مصادق عليها، ونسختين لشهادة الباكلويا مصادق عليهما، بالإضافة إلى نسخة من البطاقة الوطنية وصورتين شمسيتين.

وسيكون على الطلبة مباشرة التسجيل إلكترونيا وبشكل إلزامي بموقع المعهد، وكذا إرسال ملف الترشيح بمختلف الوثائق المطلوبة على عنوان المعهد باكادير، حيث ستستمر الإدارة في قبول ملفات الترشيح إلى حدود 24 من غشت الجاري . فيما سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الذين تم إنتقاؤهم من طرف اللجنة المختصة، وكذا لائحة الإنتظار يوم 7 شتنر القادم على البوابة الإلكترونية  للمعهد .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا