مندوبيات الصيد تحذر من المغامرة بالمصايد الوسطى بسبب الظروف المناخية الصعبة

0

تعيش مندوبيات الصيد البحري بالموانئ الوسطى حالة من الاستنفار في ظل التغيرات، التي من المرتقب ان تعرفها السواحل المغربية، حيث بادرت مندوبيات الصيد إلى دعوة بحارة المصيدة الوسطى الممتدة من أكادير إلى العيون إلى توخي الحيطة والحذر.

ودعت مندوبية الصيد البحري بأكادير، كافة البحارة ومهنيي الصيد إلى إتخاذ إجراءات الحيطة والحذر اللازمة،  لكون سواحل الدائرة البحرية ستعرف يوم السبت 22 ماي 2021، ظروفا جوية غير ملائمة تتسم بهبوب رياح شمالية ، تتراوح بين الدرجتين 4 و7 بوفور. وستتأرجح بين 8 و9 يوم الأحد،  مع بحر قوي الهيجان بأمواج شمالية إلى شمالية غربية بين 2.5و3.5 أمتار. وقد تصل إلى 5 امتار يوم الإثنين .

ونبهت مندوبية الصيد البحري بطانطان بدورها كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري، إلى كون سواحل الدئرة البحرية، ستعرف أحوالا جوية غير ملائمة، حيث قد يتراوح علو الأمواج الشمالية الغربية بين 3 و3.5 أمتار، وقوة رياح شمالية بين 5 إلى 6 بوفور، إبتداء من يوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء 25 ماي الجاري على الأقل.

ودعت المندوبية جميع مراكب الصيد البحري إلى إلتزام الحذر، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، كما سطرت وجوبا على قوارب الصيد التقليدي إتخاذ المزيد من الاحتياطات، حفاظا على سلامتهم وسلامة قواربهم، وعدم الانسياق وراء المغامرة.

وكانت مندوبية الصيد البحري بالعيون قد دعت بدورها جميع بحارة وأرباب مراكب وقوارب الصيد، إلى إلتزام الحذر، مع اتخاذ جميع الإحتياطات اللازمة، نظرا لتغيرات الحالة الجوية بالمقاطعة البحري للعيون إبتداء من زوال اليوم الجمعة 21 ماي 2021.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا