مندوبية أكادير تحذر: ظروف جوية سيئة تجتاح سواحل سوس

0

دعت مندوبية الصيد البحري بأكادير، بحارة الدائرة البحرية إلى توخي الحيطة والحذر اللازمة، نظرا لإستياء حالة البحر إنطلاقا من زوال اليوم الخميس 01 أكتوبر  2020،  مؤكدة أن سواحل الإقليم تشهد هبوب رياح قوية وأمواج غير مستقرة في اليومين القادمين.

وأوضحت المندوبية في إعلان لها عممته على مختلف المصالح المختصة، وكذا عموم البحارة، أن سواحل الدائرة البحرية لأكادير، تشهد إنطلاقا من زوال اليوم وإلى غاية يوم الأحد 04 أكتوبر الجاري ، ظروفا جوية سيئة.

وتتسم هذه الأجواء الغير ملائمة للإبحار، بهبوب رياح شمالية، تتراوح قوتها بين الدرجين 5 و6  بمقياس بوفور عشية اليوم ، وبين 7و8 بوفور في اليومين القادمين، مرفوقة بأمواج شمالية غربية،  يتراوح علوها بين مترين ونصف وثلاثة أمتار اليوم  وغذا، وسيزيد علوها يومي السبت والأحد  لتتراوح بين 3.5 و4.5 أمتار.

وأمام هذه الوضعية المناخية الصعبة، يبقى ربابنة وبحارة الصيد بمختلف الأساطيل التي تنشط بسواحل الدائرة البحرية، في حاجة إلى التحلي باليقظة وإتخاذ مختلف شروط السلامة والحيطة والحذر.  خصوصا في الصيد التقليدي،  حتى ولو إقتضى الأمر عدم الخروج في رحلات الصيد خلال الفترة المذكورة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا