مندوبية الجديدة تفرض التوفر على سترة النجاة من الجيل الجديد ضمن الفحص التقني السنوي لقوارب الصيد

0

حددت مندوبية الصيد البحري بالجديدية يوم الأربعاء 10 فبراير 2021، موعدا لقوارب الصيد التقليدي صنف “سويلكا” ، لإجراء الفحص التقني السنوي برسم السنة الجارية ، وذلك طبقا لمقتضيات المرسوم رقم  2-18-103 بتاريخ 25 فبراير 2019.

ودعت المندوبية في إعلان تم تعميمه على مختلف المصالح المختصة ، أرباب قوارب الصيد للإستعداد لهذه العملية ، التي تعد مفتاحا للحصول على رخص الصيد برسم الموسم الجديد 2021.  حيث شددت على ضرورة توفر القوارب على كل المعدات الضرورية للسلامة البحرية .

وأكدت الوثيقة على إظهار إسم ورقم القارب مكتوبا بخط واضح طبقا للمعايير من كلتا الجهتين الأماميتين ، عبر خط الإسم بالعربية في  الجهة اليمنى والفرنسية بالنسبة  للجهة اليسرى.  مع التأكيد على ضرورة توفر القارب على عوامة الإنقاذ، أو ما يعرف بالكعكة، مزودة بحبل طوله لا يقل عن 30 مترا . ناهيك عن صدريات النجاة أو الإنقاذ القابلة للنفخ التلقائي والمطابقة لمعايير الإتفاقية الدولية لسلامة الأرواح البشرية بالبحر SOLAS  ، والتي يجب أن لا يقل عددها عن واحدة لكل بحار

ومن بين الوسائل المطلوب توفرها على ظهر القارب ايضا يبرز إعلان المندوبية ، البوصلة أو آلة تحديد الموقع GPS، إلى جانب  أداة التنبيه الصوتي لإحداث الصفير، تكون ثابتة أو متحركة،  وكذا مصباح يدوي وأداة عاكسة لدبدبة الرادار .

ويعتبر الفحص التقني إجراءا سنويا، تقوم بموجبه مصالح مندوبية الصيد البحري بعمليات تفتيش القوارب، من ناحية صلاحيتها للملاحة، وتوفير معدات السلامة الموجودة بها، مع مراقبة دقيقة لوثائق القوارب و وسائل الصيد المستعملة، لتحيين المعطيات المتعلقة بالقارب وتضمينها في بطاقة ” الرفيد “الخاصة بالقطعة البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا