مهنيو الصيد التقليدي يضعون تقتهم في جلال لعفر لمواجهة تحديات المهنة في المهدية بوسلهام

0

وضع مهنيو الصيد التقليدي بالدائرة البحرية الممتدة من المهدية إلى مولاي بوسلهام، ثقتهم في جلال لعفر عن حزب الاستقلال ليمثلهم  في الغرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية للمرة الاولى . وذلك في سياق الانتخابات المهنية الخاصة بالغرف المهنية، التي أجريت  يوم الجمعة 06 غشت 2021.

وحصل لعفر على 161 من الأصوات بالدائرة البحرية لميناء المهدية و مولاي بوسلهام، مكتسحا عدد الأصوات على منافسه الذي أحرز  113 صوتا، في حين كان عدد الأصوات الملغاة 14 صوتا. وذلك  خلال الانتخابات المهنية الخاصة بقطاع الصيد البحري ليوم الجمعة 06 غشت 2021. حيث أكد جلال لعفر في تصريحه لجريدة البحرينوز ، أن الساحة  المهنية اليوم، تتطلب الترافع على مجموعة من المعيقات التنموية والاقتصادية والتجارية ال المرتبطة بقطاع الصيد ، وذلك من خلال مواجهة مجموعة من التحديات التي ظلت تعرقل تطور القطاع التقليدي بالمنطقة، في أفق الرفع من المستوى الاقتصادي و الإجتماعي لمتهني الصيد التقليدي في المستقبل القريب.

وأضاف ممثل مهني الصيد التقليدي في ذات الصدد،  ان تكثل جهود جميع الفاعلين في القطاع من مهني الصيد و الجهات المسؤولة، معبر تعزيز أليات التواصل والحوار، ستمكن  مهنيي الصيد التقليدي من التغلب على مجموعة من معيقات المهنة ، من بينها ضمان التصريح بجميع المنتوجات السمكية المستقطبة من طرف قوارب الصيد التقليدي عبر القنوات الرسمية للمكتب الوطني للصيد البحري ، اضافة الى تعزيز تنافسية المنتوج السمكي، للظفر برتب عالية من التنافسية محليا و وطنيا، دون إغفال الإهتمام أكثر بالعنصر البشري، الذي يعد  القلب النابض للعملية الإنتاجية .

وأشارت مجموعة من التصريحات المهنية، أن لا حديث اليوم يعلو في الساحة البحرية، الا عن  مخرجات الانتخابات المهنية الأخيرة، التي عرفت استمرار بعض الأسماء في مسيرتها المهنية ، فيما شهدت بعض الدوائر البحرية تغيير ممثليها المهنيين، في انتظار ما ستجود به الساحة المهنية البحرية مستقبلا .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا