مهنيو الناظور يطالبون بكوطا إضافية لصيد الأخطبوط بعد نفاد حصتهم

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

طالب مهنيو الصيد البحري التابعين لأسطول الصيد التقليدي و الساحلي بميناء الناظور الجهات الوصية على قطاع الصيد البحري، بتخصيص المنطقة بكوطة إضافية من سمك الأخطبوط في ظل وفرة هدا المنتوج من الرخويات بسواحل البحرية للمنطقة بعد نفاذ الحصة المخصصة للمنطقة البحرية.

وأكدت مصادر مهنية محسوبة على تجار السمك، أن الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط، قد اثلج قلب مهني الصيد من خلال خلقه للرواج العملي، و التجاري المالي، ساهم في إنعاش مداخيل بحارة المنطقة، سيما في ظل الكوطة الممنوحة التي وصفتها الجهات المسؤولة بالكوطة الموازية لوفرة المنتوج بسواحل المنطقة.

وحسب قول المصادر المهنية فأن الكوطة الممنوحة و التي حددتها الجهات المسؤولة على قطاع الصيد البحري في 520 كيلوغرام، شهدت منذ بداية صيده هدا النوع من الرخويات إلى يومنا هدا معاملات مالية مهمة ترواح معها الاخطبوط الصنف الكبير بين 100 و 120 درهما للكيلوغرام هدا و ووصل رقم القيمة المالي للاحجام الصغيرة التي تفوق 500 غرام بين 80 و 70 درهما للكيلوغرام.

وستساهم الكوطة الجديدة كما أشارت المصادر المهنية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز في تحسين الوضعية المعيشية لمهنيي الصيد بالمنطقة، سيما في ظل عدم انتهاء الموسم الصيفي لصيد هدا النوع من الرخويات الى يوم الخميس 15 شتنبر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا