موريتانيا تخصص 460 ألف أورو لصالح المحميات البحرية

0

صادق مجلس إدارة الصندوق الائتماني لحظيرة آرغين والتنوع الحيوي الشاطئي والبحري، خلال اجتماع عادي عقده، يومي 2 و3 دجنبر الجاري، على برنامج الإعانات التي ستخصص سنة 2020، لصالح المحميات البحرية في موريتانيا، بملغ إجمالي قدره 460 ألف أورو.

وأوضح مجلس إدارة الصندوق، في بيان، أن هذا المبلغ سيخصص لأنشطة الرقابة وإعادة التأهيل البيئي والمحافظة على التنوع الحيوي البحري والشاطئي للحظيرة الوطنية لحوض آرغين والحظيرة الوطنية لجاولينغ وبرنامج المحافظة على عجل البحر.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس تدارس القضايا الاستراتيجية المرتبطة بتقييم انعكاسات الصندوق على التنوع الحيوي البحري والشاطئي في موريتانيا، وتسيير مختلف أجهزة حكامته وعلاقاته مع المستفيدين من الإعانات التي يقدمها.

يذكر أن الصندوق الائتماني لحظيرة آرغين والتنوع الحيوي الشاطئي والبحري هو آلية للتمويل المستدام، تم إنشاؤها لدعم جهود الحكومة الموريتانية في مجال المحافظة على التنوع الحيوي وتنمية المناطق المستفيدة في البلاد.

وقد منح الصندوق منذ سنة 2014 عددا من الإعانات فاق مبلغها الإجمالي مليوني أورو، أي ما يناهز 80 مليون أوقية جديدة للحظيرتين الوطنيتين (آرغين و جاولينغ) وللإعانات الصغيرة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا