ميناء الدار البيضاء .. شبه إستقرار في إستهلاك الكهرباء وإرتفاع في إستهلاك المياه (تقرير )

0

أفاد تقرير لمرصد تنافسية الموانئ المغربية برسم سنة 2020، أن الاستهلاك السنوي للكهرباء بميناء الدار البيضاء إتسم بشبه الإستقرار، بحجم بلغ في المتوسط 35 ألفا و900 كيلو واط، مقابل 35 ألفا و620 كيلو واط في 2019، و35 ألفا و614 كيلو واط في 2018، فيما سجل الاستهلاك السنوي للماء في هذا الميناء ارتفاعا بنسبة 7 في المئة، باحتساب الانزلاق السنوي، بكمية 220 ألفا و158 مترا مكعبا في المتوسط.

وتقدم هذه النسخة الأولى من التقرير السنوي للمرصد الذي يعد نتاج عمل بناء شامل، يجمع بين مجمل الفاعلين في المنظومة المينائية، لإرساء مقاربة جديدة تمكن من فهم نجاعة وفعالية الموانئ على أساس مرجعية مشتركة ومتقاسمة، (تقدم) تحليلا لمختلف مؤشرات لوحة قيادة الأداء المينائي برسم سنة 2020. ويتعلق الأمر بتحليل الرواج والمبادلات البحرية، ودراسة الربط بين الموانئ، وقياس أداء عبور السفن، وتقييم نجاعة الأداة المينائية، فضلا عن تقييم الحفاظ على البيئة.

ويتموقع مرصد تنافسية الموانئ المغربية، الذي أحدثته الوكالة الوطنية للموانئ، كمسهل ومحفز لتنافسية الموانئ المغربية، ومصدر للتحسين المستدام لأداء الموانئ المغربية. وتتمثل مهمة المرصد في استقاء وصياغة وتحليل وتفسير ونشر المعطيات والمعلومات المرتبطة بالموانئ وبيئتها، من أجل المساعدة على اتخاذ القرار في مجال تنافسية الموانئ المغربية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا