نجاة ثلاثة بحارة من موت محقق بعد انشطار قارب للصيد بمدخل ميناء أصيلة

0
الصورة أرشيفية من ميناء أصيلة

 نجا ثلاثة بحارة من موت محقق، بعد إنشطار قارب للصيد التقليدي إلى اجزاء زوال اليوم الأربعاء 17 فبراير 2021 ، بمدخل ميناء أصيلة، بفعل تكسر الأمواج ببوابة الميناء. 

وعبر محمد السوسي الغربي مسير القارب “أكرم 3” الذي إنشطر زوال اليوم، في تصريح لجريدة البحرنيوز ،عن سعادته بنجاة طاقم الصيد، المشكل من ثلاثة بحارة، تمكنوا من النجاة بأعجوبة، معتمدين في ذلك على معرفتهم بالسباحة التي أوصلتهم على بر الأمان.

وأوضح المصدر المهني في ذات السياق، أن خسارة القارب ستعوض، لكن الطامة العظمى هي فقدان بحار في البحر، مؤكدا في ذات السياق أن الحادث البحري نجم عن ارتفاع علو الموج. وهو الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في توقف المحرك البحري عن العمل، بعد أن أفرغت الأمواج حمولتها في وسط القارب. ما أدى إلى تضرر المحرك وتوقفه عن الحركة . وهو معطى أصبح معه القارب غير قادر على المناورة، ليصح في مرمى  الثيارات البحرية والأمواج القوية، ما سرع من انشطاره إلى أجزاء متناثرة.

وأشار السوسي، أن انشطار القارب أدى إلى ضياع المعدات البحرية، التي كان يحملها القارب. حيث ضمت إلى جانب المحرك الأصلي محرك إضافي يستعمل في حالة الطوارئ البحرية، إضافة إلى ضياع قرابة 40 شبكة مخصصة لصيد السمك.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا