“نساء من أجل إفريقيا” تحل بالناظور لتكوين 2000 إمراة في الصيد البحري على متن سفينة إسبانية

0

 تنطلق غذا الثلاثاء بمدينة الناظور أشغال الدورة التكوينية التي تستهدف تكوين  2000 سيدة على متن السفينة الاسبانية ” إنترماريس” في كل ما له علاقة بقطاع الصيد البحري. وذلك بعد أن كانت هذه الدورة قد عرفت تأجيلا في الصيف الماضي.

وقال المنظمون أن سبب التأجيل يرتبط “بإكراهات ذات طبيعة لوجستية، مرتبطة على الخصوص، بعملية تنقل المغاربة القاطنين بالخارج، المتزامنة مع الفترة التي كانت مقررة، في البداية، لإطلاق هذا التكوين”.

وحلت  أمس الأحد 20 أكتوبر 2019 بالناظور المسؤولة عن المؤسسة الإسبانية نساء من أجل إفريقيا “موخريس بور أفريكا” ماريا تيريزا لانكلي ،  حيث من المنتظر أن تنطلق غذا الثلاثاء ، أولى الحصص الخاصة بهذا المشروع الضخم. وذلك  باستفادة 200 سيدة في الحصة الأولى، التي ستقام  داخل السفينة الإسبانية  والمملوكة للكتابة العامة للصيد بذات البلد، إذ سيستغرق هذا التكوين مدة شهر وينتهي ببرنامج مكثف ومهم.

وتم شهر ماي المنصرم التوقيع على  مذكرة تفاهم بين كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري ومؤسسة “موخريس بور أفريكا”، وذلك بهدف إرساء تعاون بين الجانبين في ما يتعلق بتأطير وتكوين النساء في قطاع الصيد البحري. إذ تروم مقتضيات هذه المذكرة مواكبة النساء من خلال مبادرات للتكوين والإدماج في المهن ذات الصلة بالصيد البحري ومقاولات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتعزيز القابلية للتشغيل لدى النساء. وذلك من خلال تأمين برنامج تكويني على متن باخرة التكوين إنترماريس.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا