نشاط بيئي لجمعية أبطال الفنيدق يتوّج بإنتشال كميات مهمة من النفايات من أعماق السواحل المحلية

0

نظمت جمعية أبطال الفنيدق للصيد الرياضي تحت الماء وحماية البيئة بشراكة مع منظمة المنح العالمية، وتحت اشراف عمالة المضيق الفنيدق نشاط بيئيا تحسيسي بأهمية حماية البيئة البحرية والساحل والذي تم تنظيمه في دار الشباب الشاطئية. حيث مكن هذا النشاط من إنتشال كميات مهمة من النفايات البحرية .

وحسب بلاغ للجهة المنظمة توصلت به البحرنيوز ، فإن هذا النشاط البيئي الذي تم تنظيمه تحت شعار ” جميعا من أجل حماية المحيطات”، قد ضم ضمن برنامجه النوعي ، عملية تنظيف قاع البحر من النفايات البحرية من طرف غطاسي جمعية أبطال الفنيدق، وبمشاركة وجمعية العهد الجديد للصيد التقليدي بالفنيدق والهلال الاحمر الاقليمي بتطوان، وجمعية نجوم الريف. حيث تم إستخراج طن واحد من النفايات البحرية والعجلات، التي كانت عالقة به.  كما تم العمل ايضا على تنظيف الشاطئ من النفايات البلاستيكية.

وعرفت الفقرة الأخيرة يضيف البلاغ ، ورشات للرسم وزيارة لمعرض التوعية بأضرار النفايات البلاستيكية، الذي استفاد منه أطفال الزوار وبراعم جمعية نجوم الريف. فيما أختتم اللقاء بتسليم النفايات، التي تم جمعها لشركة النظافة التي ستعمل على اعادة تدويرها.

وأشارت الجمعية المنظمة أن هذا النشاط يدخل ضمن البرامج المسطرة لدى الجمعية، في توعية الناشئة والساكنة باضرار النفايات البلاستيكية على الثروة السمكية و البيئة البحرية عموما.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا