وزارة الصيد تحسم الجدل وتمدد راحة الأخطبوط إلى متم شهر يونيو القادم

0

مددت وزارة الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات فترة توقيف نشاط صيد الاخطبوط على طول الساحل الوطني إلى غاية 30 من يونيو 2018  ليكون بذلك موعد إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخبوط هو فاتح يوليوز القادم .

وأبقت الوزارة في مقررها الوزاري 03/18 على كل التدبير المتضمنة في القرار 03/18 الصادر بتاريخ 21 مارس 2018 ، والمتعلق بتوقيف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني ربيع 2018 سارية المفعول دون أن تدخل عليها أي تغيير.

 وشددت الوزارة على التطبيق الصارم للقرار من طرف مديرية الصيد البحري ومناديب  الصيد البحري المكلفين حسب إختصاصاتهم  بتنزيل مقتضيات القرار الجديد .

ويأتي  قرار التأجيل ليؤكد ما ذهبنا إليه في مقالات سابقة بخصوص خلاصات اللقاء الذي إحتضنه مقر قطاع الصيد البحري بالرباط  الأسبوع الماضي بحضور مختلف الهيئات المهنية المتدخلة،  والذي أفرز ما يشبه نوعا من الإجماع المهني ولإداري حول تمديد الراحة البيولوجية، فيما بقي الجدل قائما حول مدة التمديد ، وذلك إنسجاما مع  خلاصات الأبحاث التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والتي أكدت  إنتشار صغار الأخطبوط في مجموعة من المواقع بالمصيدة ، ما يتطلب تمديد الراحة البيولوجيةّ لفترات إضافية .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا