وزارة الصيد تحظر صيد وجمع “رجل الغزال” بالسواحل الممتدة من إمسوان إلى مير اللفت

0

 منع قرار جديد لوزارة الصيد الصادر تحت رقم 14/19 صيد وجمع رجل الغزال بالسواحل المتدة من إمسوان وصولا إلى مير اللفت،   فيما قيد ذات العملية بالمناطق البحرية المغربية بشروط وتراخيص مسبقة .

وحدد القرار مجموعة من التوجيهات الرامية لتنظيم صيد وجمع رجل الغزال في المناطق البحرية المغربية. إذ سينعم هذا النوع من الأحياء البحرية براحة بيولوجية بمختلف السواحل  البحرية المغربية، من فاتح يونيو إلى غاية 30 أكتوبر من سنة 2020 ، فيما ستشرف اللجن الجهوية المشكلة من مندوبة الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد والمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، المناطق المسموح فيها بصيد هذا النوع من الأحياء البحرية وفق خصوصيات الدوائر البحرية .

كما سيتم تحديد المدة المحددة داخل كل منطقة من أجل جمع هذا النوع من الأحياء البحريةّ، على الأرجل من طرف لجنة  تتكون من مندوبية الصيد والسلطة المحلية،  لضمان مراقبة صيرورة الصيد، بمشاركة المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري. وذلك  لضمان المتابعة العلمية وكذا إحترام الظوابط العلمية المتفق بشانها بخصوص صيد وجمع هذا المنتوج.

وإشترط  القرار  الحصول بشكل مسبق على تراخيص من مندوبية الصيد البحري من طرف الراغبين في صيد وجمع رجل الغزال للقطع مع العشوائية.  وهي الرخص التي تحدد منطقة الجمع وكذا الكمية المسموح بها خلال موسم الصيد ، فيما يمنع ذات القرار الغطس وكذا إستعمال أليات الغطس في ممارسة هذه المهمة .

وحدد القرار موعد الجمع والصيد من شروق الشمس إلى غروبها ،مع تحديد الحجم التجاري المسموح به في حدود 25 ملم تحتسب عبر “la taille de capitulum”  وليس الحجم الإجمالي للوحدة. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا