ضمنها السردين والأنشوفة والإسقمري .. قرار يمنع صيد خمسة أنوع سمكية بمنطقتين أطلسيتين لخمس سنوات

0
Jorgesys Html test

منعت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في قرار تم نشره بتاريخ 22 شتنبر 2022 في الجريدة الرسمية، ولمدة 5 سنوات صيد سمك السردين والأنشوفة والاسقمري وسمك السيف واللانشا والشرن بالسواحل الأطلسية.

ويجدد  قرار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رقم 2401.22 الصادر في  12 سبتمبر 2022 والذي دخل حيز التنفيذ إنطلاقا من 25 شتنببر 2022، بجدد المنع المؤقت لصيد بعض أصناف السردين “Sardina pilchardus” والأنشوفة  “Engraulis encrasicolus” والأسقمري “Scomber japonicus ,Scomber scombrus” وسمك السيف “Trichiums lepturus ,Lepidopus caudatus” واللاتشا “Sardinella maderensis ,Sardinella aurita” والشرن “Trachurus spp”،  وذلك  لمدة خمس سنوات وفق مجموعة من الشروط.

ووفق ذات القرار فإن المنع يطبق من فاتح ماي إلى 30 يونيو من كل سنة بعرض السواحل الأطلسية الواقعة بين المتوازيين °22 شمالا و °23 شمالا على مسافة 15 ميلا بحريا تقاس انطلاقا من خطوط الأساس؛ وطيلة السنة، بعرض السواحل الأطلسية الواقعة بين المتوازيين °24 شمالا و°25 شمالا على مسافة 20 ميلا بحريا تقاس انطلاقا من خطوط الأساس.

ويستتني القرار الذي صدر في الجريدة الرسمية عدد 6234 خلال مدة المنع، الترخيص للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، لممارسة صيد الأصناف المنصوص عليها في القرار في المنطقتين البحريتين المحددتين، من أجل أخذ عينات. وذلك طبقا لبرنامجه المتعلق بالبحث العلمي. حيث تحدد الرخصة المشار إليها على الخصوص، مدة صلاحيتها والمناطق المرخص فيها بأخذ العينات، ومعدات الصيد الممكن استعمالها، وكذا كميات الأصناف المنصوص عليها. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا