وزراة التجهيز والنقل واللوجستيك تدرس إطلاق خطوط بحرية جديدة

0

تستعد وزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء،  لإطلاق عدد من الخطوط البحرية الجديدة، التي يتم الإعداد لها، للربط مع عدد من الموانيء الأوروبية، وفق ما أعلنه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة.

وسيتم الإعلان عن هذه الخطوط في وقت لاحق، وفق تدوينة للوزير ا عبد القادر اعمارة أمس الجمعة 16 أكتوبر 2020، على حائطه الفايسبوكي، وذلك في أعقاب إجتماع ترأسه ذات الوزير خصص للتقييم الأولي للعملية الخاصة بالنقل البحري للمغاربة المقيمين بالخارج، التي إنطلقت منذ 15 يوليوز 2020.

وتفاعل مجموعة من المواطنين مع التدوينة، حيث علق أحدهم داعيا الوزير  إلى إستحضار المصلحة العليا للبلاد ثم مصلحة الطبقة الشغيلة و المغاربة المقيمين بالخارج في القرارات المستقبلية للوزارة في ما يخص النقل البحري(للمسافرين) أولا. فالشركات التي أسندت لها مهام النهوض بالقطاع أمثال intershipping و AML يضيف المتتبع للنقل البحري لم تنجح في مهمتها وفق تعبيره .

ودعا آخر إلى فتح الموانئ البحرية بين اسبانيا والمغرب لانه مهم بالنسبة للاقتصاد الوطني، وايضا اعادة النظر في فتح الحدود البحرية بين جميع الدوال الأروبية، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية. فيما نعث متفاعل آخر ، خبر إطلاق خطوط جديدة ب “الجيد”. 

وأشار آخر أن المغاربة ظلوا يطالبون طيلة سنوات، بخلق سفن مغربية قوية التجهيز،  لمنافسة الشركات الإيطالية المسيطرة على المجال، والتي تستغل المهاجرين المغاربة كيفما تشاء و لكن بدون جدوى . متمنيا في ذات السياق تذخل الدولة المغربية بقوة على الخط لإنصاف الجالية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا