وفد مهم من رجال الأعمال الإسبان يستكشف أفاق الإستثمار بالصحراء بما فيها صناعات الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

قام وفد مهم من رجال الأعمال الإسبان أمس الأربعاء، بزيارة ميدانية لمجموعة مشاريع البنية التحتية الجديدة بالداخلة، لاسيما ميناء الداخلة الأطلسي والوحدات الصناعية المخصصة لتحويل منتوجات الصيد البحري.

وأعرب أعضاء هذا الوفد، الذي يضم حوالي 160 من رجال الأعمال والمستثمرين الإسبان، إضافة إلى مسؤولي غرف مهنية إيبيرية، عن “إعجابهم” بفرص الاستثمار وجودة البنيات التحتية في الداخلة، مؤكدين استعدادهم لبحث وتقييم فرص الاستثمار المحتملة في مختلف القطاعات الإنتاجية. كما أبدوا اهتمامهم الكبير بجهة الداخلة – وادي الذهب ورغبتهم بالمساهمة في الدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال اغتنام مختلف الفرص الاستثمارية بالجهة.

وخلال منتدى الاستثمار “المغرب – إسبانيا”، تم تنظيم جلسات قطاعية مع مهنيي القطاعين العام والخاص من ضفتي المتوسط، مع تسليط الضوء على عوامل النمو في الجهة، وجاذبية التراب من حيث الاستثمار والنمو المستدام. إذ تهم هذه الجلسات، على الخصوص، قطاعات التجارة والصناعة، والسياحة، والصناعة التقليدية، والميناء الأطلسي، واللوجستيك والفلاحة والصيد البحري والطاقات المتجددة.

وجرى، خلال هذا المنتدى، تنظيم لقاءات ثنائية (بي2بي)، باعتبارها فرصة للفاعلين الاقتصاديين الإسبان الراغبين بالاستثمار في الجهة للاطلاع على مختلف الفرص الاستثمارية في العديد من قطاعات الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية.

البحرنيوز و.م.ع بتصرف 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا