وكالة الموانئ بالداخلة تنتصر لمهني الصيد ضد مركب ياسمينة 3 وتطالبه بإفراغ الرصيف

0

إستجابت الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة لنداء مجهزي ومهنيي الصيد الساحلي صنف السردين، الداعي إلى التدخل، من أجل إزاحة أحد المراكب المتلاشية داخل الحوض المينائي بالمدينة، منذ أزيد من أربع سنوات، والمعروف باسم “ياسمينة-3“ .

وأشعرت الوكالة حارس مركب “ياسمينة-3“ المسجل بالدار البيضاء، عن طريق المفوض القضائي، بهدف تحويل المركب من الرصيف الحالي، الى الرصيف exteension 500 بغرض فسح المجال للمراكب، لممارسة مهامها البحرية بكل أريحية داخل الحوض المينائي. 

وكانت الهيئات المهنية ومجهزي ومهنيي الصيد الساحلي صنف السردين، قد راسلت الوكالة الوطنية للموانئ بالداخلة، بغرض التدخل لإعادة تنظيم رسو مراكب الصيد الساحلي، ودلك من خلال إزاحة المركب المتقادم بالحوض المائي بالداخلة ، في ظل عدم وجود مساحات كافية في الرصيف، لعمليات التفريغ والشحن.

وأشار فاعلون مهنيون في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن مهني الصيد الساحلي باتوا يتخبطون في مجموعة من المعيقات، التي تعطل عمليات التفريغ والشحن للمراكب ، اضافة الى المشاكل البيئية التي يخلفها هذا المركب المركون بالحوض المائي، بدون فائدة. مخلفا  بذلك مخاوف من أن يسبب في حوادث بحرية، خصوصا في الفترات المتسمة بالاضطرابات الجوية البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا