يهم مراكب السردين .. إبتداء من غشت VMS مطالب بإرسال 12 إشعارا في اليوم بمصيدة الشمال

0

قررت وزارة والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رفع عدد الإشعارت المرتبطة بالتردد، والتي تبعث بها مراكب الصيد الساحلي على مستوى جهاز الرصد والتتبع “vms” بمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة شمال الصويرة  إلى 12 رسالة في 24 ساعة إبتداء من فاتح غشت 2020.

وتأتي هذه الخطوة  التي تهم جميع الأساطيل الوطنية العاملة بمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي شمال الصويرة، في إطار تنفيذ الأدوات المصاحبة لتتبع مخطط تنمية المصيدة، وكذا لإتاحة المراقبة اللازمة لها. حيث سيكون على المراكب بعث إشعار يخبر بطبيعة نشاطها ومكان تواجدها في كل ساعيتين. 

وحسب إفادة مهنية، فإن هذا القرار الذي سيوحد بين مصايد  الشمال والجنوب على مستوى عدد الإشعارات الصادرة عن جهاز VMS  بعد تثبيتها في 12 رسالة في 24 ساعة، من شأنه تقديم الإضافة على مستوى تتبع المراكب، من حيث حياتها ووجودها في وضعية جيدة من حيث السلامة، وكذا على مستوى تتبع المصايد ومحاربة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به.

يذكر أن وزارة الصيد قد عممت هذه المذكرة على جميع الغرف المهنية في قطاع الصيد، وكذا جامعة الغرف، حيث طالبت المسؤولين  على مستوى هذه المؤسسات الدستورية، بتعميم الخبر على مختلف الفاعلين في القطاع بالمنطقة المعنية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا