الجيش المغربي إلى جانب الجيش الجزائري في مناورات بحرية بإيطاليا

0
Jorgesys Html test

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a   أفاد موقع الجزائر 24، نقلا عن وزارة الدفاع الوطني الجزائري، أن الجيش الجزائري يشارك إلى جانب الجيش المغربي في شقه البحري منذ الإثنين الماضي في عملية التمرين البحري “سيبور در-16-“، على مستوى ميناء تورنتو بإيطاليا وذلك في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري مع بلدان المبادرة (5+5 دفاع) لسنة 2016.

  و قال  المصدر  أن  هذا التدريب  سيستمر  إلى  غاية 9  شتنبر   الجاري،   و يعرف   مشاركة  القوات البحرية لكل من  إيطاليا،  البرتغال، إسبانيا، فرنسا، مالطا، الجزائر، المغرب، موريتانيا وتونس.

  وحسب البرنامج المسطر للتعاون، سينفذ التمرين على ثلاث مراحل منفصلة خصصت المرحلة الأولى لتنفيذ مختلف الاجتماعات التمهيدية للأطقم لإنهاء صياغة الوثائق التكتيكية للتمرين بالإضافة إلى التدريب على الرصيف. والمرحلة الثانية والتي ستكون يومي 07 و08 سبتمبر ستهم تنفيذ مناورات تكتيكية في البحر، وعمليات المنع البحري (M.I.O)، علاوة على عمليات البحث والإنقاذ في البحر. وستخصص المرحلة الثالثة للاجتماع التقييمي العام للتمرين، للوقوف على نقط الضعف والقوة التي يشكلها التعاون العسكري.ز

البحرنيوز : متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا