المغرب وموريتانيا يتباحثان سبل تطوير علاقة التعاون في قطاع الصيد البحري إلى جانب مجموعة من القطاعات الآخرى

0
Jorgesys Html test

 شكلت علاقات التعاون بين المغرب وموريتانيا في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها محور المباحثات التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، بعد ظهر اليوم الخميس في نواكشوط، مع الوزير الأول الموريتاني، السيد يحي ولد حدمين.

 وقال السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب المقابلة التي حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، السيد أحمد ولد تكدي، وسفير المغرب في موريتانيا، السيد عبد الرحمان بنعمر، إن اللقاء كان مناسبة لاستعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها على ضوء حصيلة الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة والتحضير للدورة الثامنة التي ستنعقد في المغرب.

 وأكد الوزير أنه لمس اهتماما موريتانيا بالنسبة لمجموعة من القطاعات، كالفلاحة؛ بالنظر إلى التجربة المغربية الرائدة في هذا الميدان، وأيضا الصيد البحري وتثمين الثروة السمكية والتجهيزات الأساسية، إلى جانب الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال التكوين، لاسيما التكوين المهني وكذا القطاع السياحي. وأضاف السيد مزوار أن هناك قطاعات أخرى خطت خطوات متقدمة، بما في ذلك الاتصالات والجانب المالي والبنكي الذي يساهم بشكل إيجابي في تنمية الاقتصاد الموريتاني، خالصا إلى أن هناك “رؤية مشتركة لتطوير الشراكة ومجالات جديدة سنشتغل عليها للتحضير للدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية”.

 وكان السيد صلاح الدين مزوار قد استقبل، صباح اليوم، من طرف الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز وأبلغه رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس كما اجتمع مع نظيره الموريتاني، السيد أحمد ولد تكدي، قبل أن يزور ورش بناء المركب الدبلوماسي والقنصلي للمملكة والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا