صغر أحجام الأخطبوط تدفع بقطاع الصيد إلى تمديد الراحة البيولوجية إلى غاية 20 من نونبر القادم.

0
Jorgesys Html test

  أعلن قطاع الصيد بوزارة الفلاحة والصيد البحري عن تعديل المادتين الأولى والثانية من القرار رقم 14/13 الصادر بتاريخ 13 غشت 2014 الخاص بتوقيف نشاط صيد الأخطبوط موسم خريف 2014،  ومعه تم تمديد  فثرة الراحة البيولوجية إلى غاية 20 من نونبر 2014 بعدما كان مقررار إستئناف رحلة صيد الأخطبوط في الفاتح من نونبر.

وياتي هذا التمديد حسب بلاغ للوزارة، بعد إستشارة المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، وذلك تماشيا مع التوجيهات الكبرى لمخطط أليوتيس، الداعية للحفاظ على المواد السمكية وإستغلالها بشكل مستدام .

وثمن عدد من البحارة  هذا التعديل حيت أكدو على ان القرار  يبقى في محله في ظل صغر أحجام الأخطبوط ، إلا أن التوقفات  وتمديد الراحة البيولوجية وحدهما يضيف دات البحارة، يبقيان غير كافيان في غياب وسائل زجرية صارمة تضرب بيد من حديد على أيدي كل المخالفين والمتلاعبين بالثروة السمكية.  فلا يعقل، يقول البحارة أن تكون هناك راحة بيولوجية ، والأخطبوط يباع بالعلالي في الأسواق، كما أن عشرات قوارب الصيد تعبث فساد في البحر لا سيما بالجنوب المغربي.  

يذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري كانت قد دعت في بلاغها مديرية الصيد البحري وتربية الأحياء المائية ومناديب الصيد البحري كل حسب إختصاصاته بالتطبيق الصارم لمقتضيات القرار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا