النسخة الأولى من اليوم العالمي للمرأة العاملة في القطاع المينائي والبحري بالمغرب تتويج ثماني نساء بجوائز ويسطا ماروك

0
Jorgesys Html test

افتتاح النسخة الأولى من اليوم العالمي للمرأة العاملة في القطاع المينائي والبحري والمهن المرتبطة بهذا المجال بالمغربإحتضن المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء أمس السبت 5 مارس 2016، “ويسطا المغرب”، النسخة الأولى من اليوم العالمي للمرأة العاملة في القطاع المينائي والبحري والمهن المرتبطة بهذا المجال بالمغرب.

وتميز هذا اللقاء الذي تنظمه الجمعية العالمية للنساء العاملات في الشحن والتجارة تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك  بتوقيع “ويسطا المغرب” لمجموعة من الاتفاقيات التي تهدف إلى تشجيع التعاون مع جمعية وكلاء الشحن بالمغرب و فدرالية النقل التابعة للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب والمعهد العالي للدراسات البحرية.

وتضمن برنامج النسخة الأولى التي  إفتتح  اشغالها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح، على الخصوص، تسليم جوائز “ويسطا ماروك” الممنوحة لثماني نساء من بين الأكثر تميزا، ، بالإضافة إلى عقد ندوة حول موضوع ” أية مكانة للمرأة المغربية في تطوير مهن البحر وما يرتبط بها” .

وتعتبر “ويسطا” التي تم تأسيسها سنة 1974 بإنجلترا شبكة دولية للمرأة التي تشغل مراكز المسؤولية في مجالات النقل البحري والانشطة المرتبطة بها، وتوجد في 35 بلدا من بينه اثنان فقط في إفريقيا (نيجيريا وغانا)، حيث تضم أكثر من ألفي عضو موزعين على القارات الأربع بالإضافة إلى أستراليا.

وتطمح “ويسطا المغرب” التي تعد فرعا لجمعية “ويسطا الدولية” إلى أن تشكل الشبكة المغربية الأساسية للنساء العاملات في القطاع البحري والمينائي والأنشطة المرتبطة به (اللوجستيك، والنقل، والصيد)، كما تتجلى مهمتها الأساسية في تعزيز التطور المهني للنساء العاملات في القطاع البحري والمينائي والمهن المتصلة بهما.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا