مباحثاث مغربية فرنسية للإرتقاء بتربية الصدفيات على مستوى القطاع الخاص بجهة الداخلة وادي الذهب

0
Jorgesys Html test

أجرى  محمد احمد حمنة رئيس الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب أمس السبت 12 غشت 2023 مباحثات مع  Stéphane Ettore، المسؤول التجاري عن التصدير لشركة France naissain .

وقال أحمد حمنة أن هذه المباحثات  همت تعزيز سبل التعاون و الاستثمار في مجال بيع صغار الصدفيات، وسبل انجاح مشاريع مزارع تربية الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب ، بالاضافة الى تقديم المواكبة في سلاسل الانتاج الى مرحلة بيع المنتوج . كما أوضح رئيس الجمعية أن الفاعلين المحليين يعولون على  خبرة الشركة لما يقارب عشرين سنة من التجربة في الميدان.

وتم التطرق خلال أشغال اللقاء الى ضرورة عقد شراكات لى مستوى القطاع الخاص من اجل تطوير قطاع تربية الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب ، بالاضافة الى ضرورة المشاركة في الملتقيات الدولية المختصة في تربية الصدفيات.

من جانبه وجه المسؤول التجاري  الفرنسي الدعوة لمحمد احمد حمنة ، لزيارة المقر الرئيس لشركة France naissain المتواجد بمدينة Bouin بفرنسا مطلع الشهر المقبل، للاطلاع عن كثب على تقنيات اشتغال الشركة المختصة في تفريخ صغار الصدفيات .

ومن المنتظر أن تحتضن مدينة vannes الفرنسية بتاريخ 6 و 7 سبتمبر 2023  لقاء دولي هام حول تربية الأحياء البحريىة ، ستشكل  فرصة سانحة  يشير رئيس الجمعية  للقاء بالمستثمرين في مجال تربية الاحياء البحرية، خصوصا وأن الملتقى من المنتظر أن يعرف مشاركة  اكثر من 100 مستثمر و 1500 زائر لهذا اللقاء السنوي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا