بوجدور.. إتلاف كميات من الأسماك غير القانونية ضمنها الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

أشرفت لجنة مختلطة تضم سلطات ومصالح إدارية  ببوجدور اليوم السبت 12 غشت 2023 على  إتلاف كميات من الأسماك مجهولة المصدر تم اعتراضها على متن شاحنة من طرف مصالح الدرك الملكي يوم الخميس 10 غشت  على مقربة من افتيسات متجه لمدينة بوجدور . وهي الشاحنة  المحملة لمجموعة من الأصناف البحرية تفتقد للأوراق الثبوتية التي تضفي عليها طابع القانونية.

وضمت اللجنة المختلطة مصالح مندوبية الصيد البحري و الدرك الملكي والسلطة المحلية والمصالح البيطرية حسب ما اكدته مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري ببوجدور، حيث تمت عملية إتلاق المحجوزات عب  الردم .

 وضمت الحجوزات 975 كيلوغرام من الاخطبوط و 154 كيلوغرام من الكلمار و 33 كيلوغرام من سمك البريكة، حيث تم الإستعانة بحرافة،  في حفر وردم الأصناف البحرية بعد الحسم في مآلها من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية، التي جزمت بعدم ملاءمتها لمعايير الجودة والسلامة البحرية، في غياب الوثائق التي تثبت مصدرها.

يذكر أن الشاحنة كانت تحمل بعض  الأصناف التي تتوفر على التابع القانوني ، فيما إفتقدت أخرى لما يثبت مصدرها ، حيث  تم إنجاز محاضر مفصلة بخصوص العملية ،  في حين فتحت الجهات المختصة تحقيقاتها المعمقة بخصوص الواقعة، بغرض تتبع خيوطها المختلفة ، في سياق محاربة الصيد العشوائي وغير المنظم و غير المصرح به.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا