مبادرة تمكّن أطفال البحارة من ختان جماعي ببوجدور

0
Jorgesys Html test

استفاد أطفال من أبناء البحارة أمس الأحد 20 غشت 2023 من عملية ختان جماعي ، نظمتها لصالحهم، اللجنة المحلية للبحث وإنقاذ الأرواح البشرية تزامنا مع الاحتفال بذكرى 70 لثورة الملك والشعب .

 

واستهدفت هذه المبادرة التي أطرها أطباء وممنون تخت إشراف  المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية ببوجدور، نحو 30 طفلا من أبناء البحارة. حيث أكد الرجراجي عيموش نائب رئيس جمعية الإصلاح لأرباب قوارب الصيد التقليدي ببوجدور ، ان المبادرة الإجتماعية تمت بشكل ساده جو من الاحتفال،  تزامنا مع ذكرى ثورة الملك والشعب. حيث أبهجت هذه المبادرة  الآباء، الذي نوهوا بالظروف التي رافقت عملية ختان أطفالهم،  تحت إشراف طاقم طبي يضم اطباء و ممرضين.

 وكانت اللجنة المحلية للبحث وإنقاذ الأرواح البشرية  قد عممت في وقت سابق إعلانا يدعو الأباء من البحارة ، لتسجيل  الأطفال للاستفادة من  هذه المبادرة الإنسانية على مستوى مقر الوحدة الصحية لرجال البحر ببوجدور.  خصوصا وأن هذه المبادرة أصبحت تتموقع كموعد سنوي ، وفق مقاربة تراهن على صيانة الموروث المجتمعي،  وتعزيز قيم التآزر ، فضلا عن إحاطة هذه المبادرة بأبعاد إحتفالية تزامنا مع الأعياد الوطنية والدينية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا