آسفي .. العتور على قارب تقليدي بمنطقة سيد العزية يستنفر السلطات

0
Jorgesys Html test

إستنفر العتور على قارب تقليدي يحمل إسم “دار إد عومير2” المسجل تحت رقم 6769-7 بمندوبية الصيد آسفي ، بمنطقة سيد الغزية جنوب اسفي، السلطات المختصة ، خصوصا وأن البعض ربط هذا التواجد المشبوه ، بعملية سرقة للقارب من منطقة رسو القوارب بميناء المدينة. 

 

واوضحت مصادر محلية نقلا عن أحد مجهزي القارب،  أن هذا الآخير  تمت سرقته مساء أمس الاحد من طرف مجهولين ، من أجل إستعماله في أنشطة مشبوهة، حيث كشفت المصادر أن عناصر الدرك قامت بالاستماع لصاحب القارب ، بخصوص هذا التواجد غير المشروع للقارب بالمنطقة، في إنتظار ما ستفرزه التحقيقات بخصوص النازلة ، التي قرّبتها مجموعة من القرائن المرتبطة بالواقعة، من أنشطة تهريب البشر تزامنا مع الإحتفالات ب ثورة الملك والشعب.

وتطرح عمليات السرقة التي تستهدف قوارب الصيد على المستوى الوطني، الكثير من علامات الإستفهام، حتى ان هناك من يربط هذه السرقات بكونها عمل مدبر بإتفاق مسبق بين شبكات التهريب ومجهزي القوارب، مقابل عمولات مالية تتحكم فيها جودة القارب وأهليته للإبحار.

وقلل فاعلون مهنيون في الصيد التقليدي  في تصريحات متطابقة للبحرنيوز من ضلوع المجهزين في هذا السلوك الشاد، مبرزين  ان مجهز القارب لن يغامر بإسمه وقاربه، الذي هو في غالب الأمر مصدر عيشه وأسرته، لينخرط في عمل مشبوه ، درجة الخطر فيه مرتفعة للغاية، وتواجهه عقوبات قد تصل لسحب رخصة الصيد الخاصة به.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا