وزارة الصيد تدعم بحارة أمسا بجرار في سياق الجهود الرامية لتطوير قطاع الصيد التقليدي

1
Jorgesys Html test

استفادت تعاونية “أمسا” التي تنشط في قطاع الصيد التقليدي بالدائرة البحرية للمضيق ،  أمس الاثنين 31 يناير  2022  من جرار، في إطار البرنامج الذي أطلقته وزارة الصيد البحري لتطوير وتعزيز دينامية الصيد التقليدي بنقط الصيد والتفريغ .

وأكد  القوراع عبد العزيز رئيس تعاونية امسا للصيد التقليدي بعد أن نوه بالمبادرة التي وصفها بالخبر السعيد ، أكد أن هذه الخطوة،  ستساهم  في تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمهني الصيد التقليدي بالمنطقة مستقبلا. أذ أصبح الجرار  يكتسي أهمية خاصة في الصيد التقليدي يقول  الفاعل المهني في القطاع،  فهو يلعب اليوم دورا هاما في  سلسلة الإنتاج ضمن الصيد التقليدي. 

وقال مصطفى فردوس مندوب الصيد البحري بالمضيق ، أن هذا الجرار ستكون له إنعكاسات إيجابية على بحارة الصيد التقليدي  بأمسا و باقي النقط المحاذية لها  كأزلا ، سيدي عبد السلام ، تمرنوت ـ تمرابطت ، إذ سيكون لهذه الوسيلة دورا  في تحسين ظروف الإشتغال ، وتخفيف الأعباء على بحارة المناطق المستفيدة. مع تعزيز مفهوم الجودة ، كأحد الركائز الأساسية ضمن الإستراتيجية القطاعية أليوتيس.  كما أكد  المصدر الإداري في سياق متصل على الدور الكبير الذي يلعبه الجرار اليوم في نقط الصيد ، سواء على مستوى تعويم القوارب أو رفعها رفقة معداتها  عند العودة.

يذكر ان ممثلي مندوبية الصيد البحري بالمضيق قاموا بتسليم الجرار لتعاونية امسا، الذي لقي إستحسانا كبيرا في صفوف أعضاء ومنخرطي التعاونية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا