أكادير .. البيئة البحرية في صلب إهتمام قبطانية الميناء

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

دعت قبطانية ميناء أكادير مهنيي الصيد البحري، ومستعملي ميناء أكادير إلى ضرورة المحافظة على البيئة البحرية، بما أن الاهتمام العالمي ارتفع بخصوص التركيز على إبراز الأمور المتعلقة بالبيئة. حيث برزت أهمية الاعتناء بالبيئة، وضرورة الانخراط في حلول للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من الملوثات.

وتدخل المبادرة التحسيسية لقبطانية ميناء أكادير، في إطار دعوة مباشرة للانخراط الفعلي في الحفاظ على نظافات المجالات والفضاءات والأحواض المائية. وتجنب السلوكيات المضرة التي تؤدي إلى تراكم النفايات والملوثات. وهي دعوة رسمية لجميع المهنيين كل من موقعه، ومسؤولياته وسلطته، لغرس قيم حب البيئة والعمل على المحافظة عليها.

وحسب تصريحات مهنية مطلعة لجريدة البحرنيوز، فإن زيادة الوعي المجتمعي، لها أثر إيجابي ومهم وفاعل في الحد من كثير من المشاكل التي تعاني منها البيئة البحرية، وخاصة بسبب أخطاء بشرية. لذا يستوجب اعتماد التوعية على نطاق واسع ومتتالي للحافظ على البيئة، وتثقيف البحارة، وتحفيزهم لاستبدال السلوكيات الخاطئة والسلبية المضرة بالبيئة السليمة والصحيحة.

وتوازيا مع الجهود المبذولة لقبطانية ميناء أكادير في الحد من التلوث بالحزام المينائي بأكادير، تواكب مصلحة النظافة والبيئة البحرية أعمالها اليومية، من خلال اعتماد موارد بشرية، هامة تسهر على تنظيف الأحواض المائية بواسطة القوارب المسطحة، وكذا وسائل لوجيستيكية متمثلة في مجموعة من الشاحنات، التي تجوب بشكل حيني الحزام المينائي لنقل الأزبال، والنفايات، وتفريغ الحاويات الموضوعة في كل الأماكن والمناطق تحت تصرف المهنيين، ومستعملي ميناء أكادير.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا