وزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء يستقبل الشركتين المغربيتين الفائزتين بصفقة بناء الميناء الجديد “الداخلة الأطلسي”

0
Jorgesys Html test

أفادت الصفحة الرسمية لعبد القادر أعمارة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أمس الثلاثاء 14 شتنبر 2021، أن وزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء عبد القادر أعمارة، إستقبل كل من الرئيس المدير العام لشركة SGTM والرئيس المدير العام لشركة SOMAGEC-SUD بمناسبة فوز التجمع المكون من هاتين الشركتين المغربيتين بصفقة بناء الميناء الجديد “الداخلة الأطلسي” أحد اهم مكونات البرنامج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 فقد ذكّر الوزير في معرض كلمته في ذات اللقاء  بالأهمية الإستراتيجية والإقتصادية والإجتماعية لهذا المشروع الضخم المتميز كما سطر على ذلك جلالته في خطبه. والذي ستمتد آثاره الإيجابية إن شاء الله ليس فقط إلى جهة الداخلة-وادي الذهب بل إلى عموم المملكة المغربية، وإفريقيا الغربية نظرا لفرادته على مستوى التصميم (يتوفر على قنطرة على البحر بطول 1300 متر) وإمكانياته في معالجة مختلف الأروجة تصديرا وإستيرادا وتثمينا وكذا عمق أحواضه الثلاثة (16 متر و 12 متر) وشساعة منطقته الصناعية واللوجيستية (حوالي 1650 هكتار).

وأشار الوزير  إلى دلالة فوز شركتين مغربيتين رائدتين في مجال بناء الموانيء بهذا المشروع الضخم الذي سيكلف حوالي 12,5 مليار درهم، مهيبا بالمسؤولين المعنيين بذل الوسع وإستفراغ الجهد لتحقيق هذا الإنجاز الإستراتيجي الضخم بجودة عالية وفي الآجال المقررة (حوالي7 سنوات). وقد حضر هذا الإستقبال مسؤولون كبار بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا