أكادير.. توقيف مركب صيد بالجر بسبب مخالفة التصريح الكاذب الرامي لإنجاز “أوراق” الأخطبوط والمتاجرة فيها

0

حررت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير محضر مخالفة في حق أحد مراكب الصيد الساحلي بالجر، بسبب سقوطه في مخالفة التصريح الكاذب والمغلوط.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ 8 شتنبر 2021 المنصرم، عندما تقدم مسؤول أحد مراكب الصيد الساحلي بالجر بميناء أكادير، بالتصريح بحصيلة صيده في حوالي السابعة صباحا. إذ و بما أن التصريح يكون تحت الشرف، منحت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير الوقت الكافي للمعني بالأمر، لكنها عادت من جديد لمراقبة ومقارنة حجم الأسماك المصرح بها، وما هو على أرض الواقع.

ومكنتها هذه العملية من الوقوف على مخالفة التصريح الكاذب والمغلوط. حيث تعمد المسؤول على المركب التصريح بكمية  متمثلة في 300 كيلوغرام من الأخطبوط، في حين أنه لم يكن يتوفر إلا على 139 كيلوغرام.  وهي الممارسات المشينة التي يقوم بها البعض للحصول على  الوثائق الثبوتية أوما يعرف ب “الأوراق”  وإعادة المتاجرة فيها.

وفعلت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير الإجراءات المعمول بها في مثل هذه المخالفات حيث يتابع المركب بشبهة التصريح الكاذب والمغلوط، القصد به إنجاز أوراق الاخطبوط دون التوفر عليه للمتاجرة بالأوراق، كما أنها رفعت المحضر إلى وزارة الصيد البحري، من أجل تحديد العقوبات، وحجم القيمة المالية للدعيرة حسب طبيعة المخالفة.

وأصبحت محاربة ظاهرة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم أولوية رئيسية لدى مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، في ظل العواقب الوخيمة التي تسببها ممارسات الصيد غير القانونية على استدامة الثروات، وعلى النظم الإيكولوجية البحرية، وكدا على الحالة السوسيو اقتصادية للعاملين النزهاء في قطاع الصيد.

متابعة.. 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا