أكادير .. مستثمر معروف في قطاع الصيد يواجه تهمة التزویر في محرر بنكي أمام القضاء

0

قررت المحكمة الابتدائیة بأكادیر استدعاء مستثمر يعد من كبار رجال الأعمال المعروفين في قطاع الصيد الساحلي، لاسيما في الأسماك السطحية الصغيرة والصناعات المرتبطة بها إلى جان مدير شركة.

ويأتي هذا الإستدعاء على خلفية شكاية تقدم بها رجل أعمال ينحذر من منطقة هوارة (م ه ) والمحسوب على إحدى أهم المجموعات الإستثمارية في قطاع النقل والصيد، يتهم بها الطرفان بالسرقة والتزویر في محرر بنكي حسب الإستدعاء الموقع من المحكمة الذي إطلعت البحرنيوز على مضامينه.

ودعت المحكمة الظنينان إلى المثول امامها في جلسة إستماع 10|2|2020 للنظر في هذا الملف، الذي أكد بشأنه “م.ه” صاحب الشكاية في تدوينة له على حائطه الفايسبوكي، أنها دعوى تتعلق بمبالغ مالية قدّرها رقميا  بالمليارات. فيما اكدت مصادر مطلعة أن النازلة ، هي تعكس حجم المشاحنات القائمة بين مجموعتين إستثماريتين في قطاع الصيد،  تتموقعان ضمن كبريات المؤسسات الإستثمارية في قطاع الصيد البحري بالجنوب ، حيث علق كثيرون على هذا النشاط القضائي الذي يعرف تطورات كبيرة بين الطرفين ، بكونه أرضية لإستعراض النفوذ والوجود قبل النقوذ،  في إطار صراع تحول من حرب باردة إلى مواجهة قضائية بأبعاد مالية .

ووفق إفادات متطابقة فقد فشلت جملة من المحاولات التي نفذها أعيان وكذا أصدقاء المجموعتين، في طي الخلاف الحاصل بين الطرفين، وتلطيف الأجواء، التي تسير في إتجاه التصعيد ، خصوصا وان الأطراف المستدعية امام محكمة أكادير كانت هي الآخرى  قد حركت  في وقت سابق دعوات قضائية، لها علاقة بالأموال في إتجاه محسوبين على الطرف المشتكي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا