خط جوي مباشر بين بكين والدار البيضاء يقوي الرهان على علاقات مغربية صينية في الصيد

0
Jorgesys Html test

وصلت ظهر اليوم الجمعة طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية،  إلى مطار داشينغ الدولي بالعاصمة الصينية بكين، مدشنة بذلك أول رحلة جوية مباشرة بين الدار البيضاء وبكين، بعد أن تم أمس إطلاق هذا الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء وببكين، بمعدل ثلاثة ترددات في الأسبوع في خطوة تاريخية سيكون لها إنعكاس إيجابي على العلاقة الثنائية بين البلدين .

وذكرت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، أن هذا الخط الجوي الجديد، يمكن الشركة الوطنية من الربط، ولأول مرة، بين المغرب والصين، من خلال رحلة مباشرة لا تتجاوز مدتها 13 ساعة، ستنجز على متن طائرات “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، والتي توفر 302 مقعدا منها 26 بدرجة الأعمال.

ومن شأن الخط الجديد الذي يأتي تزامنا مع مباحثاث مغربية صينية تهدف إلى تعزيز التعاون في قطاع الفلاحة والصيد البحري ، أن يخلق حركية وإنسيابية في تبادل الزيارات بين رجال الأعمال المغاربة وغرمائهم الصينين ، لاسيما ان هذه الخطوة التي أقدمت عليها الخطوط الملكية المغربية ظلت تشكل  إحدى تطلعات الفاعلين الإقتصاديين، خصوصا في قطاع الصيد.

وسيقلص الخط المباشر بين المغرب والصين أوقات السفر، ما يضمن  تفادي هاجس ساعات الانتظار الطويلة في قاعات المطارات الوسيطة ، لاستكمال الرحلات في كلا الوجهتين، بعد ان ظل يمثل عبئا إضافيا وهدرا للزمن،  خاصة بالنسبة لرجال الاعمال الذي يمثل الوقت عاملا أساسيا في أنشطتهم وتنقلاتهم.

وتمت برمجة ثلاث رحلات في الأسبوع، أيام الاثنين والخميس والسبت، كمواعيد لإنطلاق الطائرة من مطار الدار البيضاء على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة الحادية عشرة وخمس وخمسين دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي في اليوم الموالي. فيما ستكون  مواعيد انطلاق الرحلات من بكين،  أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة زوالا (بالتوقيت المحلي)، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء وخمس وخمسين دقيقة (بالتوقيت المحلي).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا