الداخلة .. في موسم عصيب ثلة من مراكب السردين تشرع في إستنفاد كوطتها الموسمية تباعا

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

علمت البحرنيوز أن قرابة تسعة مراكب للصيد الساحلي صنف السردين، إستنفدت كوطتها الموسمية بالمصيدة الجنوبية  للأسماك السطحية الصيغيرة خلال الأيام الآخيرة.

وتحدثث ذات المصادر أن هناك 19 مركبا  على مشارف الإنتهاء من الكوطا السنوية، لاسيما وأن الأيام الاخيرة تعرف تحسنا ملحوظا على مستوى المفرغات. وهو ما سيتيح المجال أمام الفاعلين لتعويض الكثير من الأيام العجاف التي ميزت الموسم الجاري.

إلى ذلك عمدت مندوبية الصيد البحري إلى التضييق على التصريح بالمفرغات لتلافي تلاعبات محتملة، حيث سجلت مؤخرا مخالفات تهم الصيد بعد إستنفاذ الكوطا في حق أحد المراكب، فيما تم التصدي للتصريح الكاذب بشبهة التهريب لدى مركب آخر، في حين عملت ذات المصالح إلى مواجهة خرق العدد المسموح به من الصناديق البلاستيكية لدى مراكب آخرى، وجلب المصطادات فوق الكوبيرتا.

إلى ذلك بدأ الحديث بشكل مبكر على مستقبل الموسم القادم بالمصيدة ، حيث أن مجموعة من المراكب لا تزال بعيدة عن إستنفاد كوطتها الموسمية ، بالنظر للظروف الصعبة التي ميزت الموسم الجاري، بسبب شح المصيدة والتي فقدت الكثير من جادبيتها. وهو المعطى الذي كان له تأثير على النشاط المهني، حتى أن مجموعة من المجهزين وجدوا أنفسم في موقف يتسم بالندامة، على إختيار المصيدة،  في وقت تعرف فيه المصيدة الوسطى نضجا وتحسنا على مستوى المفرغات والعائدات. 

ويتطلع الفاعلون المهنيون وبشكل إستباقي، للتدابير التنظيمية التي ستطبع الموسم القادم،  خصوصا على مستوى الراحة البيولوجية التي سيتم إعلانها للمصيدة مع مطلع السنة القادمة، وكذا الكوطا الإجمالية التي سيتم إعتمادها، فيما تشير المؤشرات الحالية بأن الإقبال على المصيدة من المنتظر أن يعرف نوعا من العزوف لصالح مصايد مجاورة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا