الداخلة .. 120سباحا من 20 جنسية تنافسوا في الدورة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك”

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

 احتضنت مدينة الداخلة، مؤخرا، الدورة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك”،  حيث أصبحت هذه  المسابقة الدولية للسباحة، المفتوحة أمام الهواة والمحترفين، موعدا أساسيا في الأجندة الدولية لهذا الصنف الرياضي. بإعتبارها تقام  في المياه المفتوحة، وتنفرد بصيغة إجرائها والفضاء الذي يستضيفها.

وتوزعت المسابقة، التي نظمتها “أوبن واتر إيفنت”، على أربع مراحل، امتدت الأولى على مسافة 5ر6 كلم، والثانية على مسافة 8,5 كلم، بينما جرت المرحلتان الثالثة والرابعة على مسافتي 10 و5 كلم، على التوالي. فيما نقلت وكالة المغربي العربي للأنباء التي أوردت الخبر  عن  مؤسسة ومنظمة “موروكو سويم تريك”، إيديث مولينا قولها، إن هذه الدورة عرفت مشاركة 120سباحا، من 20 جنسية، من بينهم 40 سباحا مغربيا، مشيرة إلى أن جديد هذه الدورة تمثل في تنظيم سباق في فئة الزوجي.

وتابعت أن من بين خصوصيات هذه الدورة السابعة، هناك مشاركة ثلاثة سباحين من أجل جمع مبالغ مالية لفائدة جمعيات خيرية، موضحة أن نادية بن بهتان (أول مغربية عبرت وحيدة مضيق جبل طارق سباحة سنة 2015) ودافيد رينال مثلا، على التوالي، “بينك وايڤ”، وهي مبادرة لمحاربة السرطان، وكلوتيلد مارشال (جمعية من أجل بسمة طفل).

يذكر أن هذه المسابقة، التي تصل مسافتها إلى 30 كلم، تنظم وفق قواعد الاتحاد الدولي للسباحة لدى الهواة، بهدف الوصول إلى أبعد مدى، مع محاولة التفوق على باقي المنافسين. إذ تتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة عادة في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، وإنما يتطلب فترة تدريب طويلة قبل المشاركة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا