المهدية .. “AMP-Maroc” تستكمل دورتها التكوينية حول استدامة الساحل البحري لفائدة الفاعلين في المجتمع المدني

0
Jorgesys Html test

نظمت الجمعية المغربية لحماية المجالات البحرية والتنمية المستدامة (AMP-Maroc) يوم السبت 16 شتنبر 2023 بالمركز الوطني لتكوين الأطر للهلال الأحمر المغربي بالمهدية (قاعة الندوات) السلسلة الثانية من الدورة التكوينية في مجال “استدامة الساحل البحري”، الموجهة لفائدة المجتمع المدني المحلي بالمهدية – القنيطرة (المغرب).

وتأتي  هذه الدورة حسب بلاغ صحفي للجمعي  إستكمالا للأنشطة المبرمجة في إطار تنفيذ مشروع “تأطير مجتمعات الصيد البحري والساحل، كآلية لتنفيذ البرامج والمخططات الهادفة إلى تنمية مستدامة للمجالات البحرية بساحل المهدية (القنيطرة)، والممول من  طرف : “صندوق المنح الخضراء العالمي” (Global Greengrants Fund)، حيث  تنظم الدورة بتعاون مع “شبكة العمل المناخي العالم العربي (CANAW)، والشبكة العربية للمنظمات الأهلية (Arab Network وكلية العلوم بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة (UIT)، وجمعية السلام للتضامن والتنمية الاجتماعية، والهلال الأحمر المغربي بالمهدية.

وأعطى انطلاقة الجلسة الافتتاحية وفق ذات البلاغ رئيس الجمعية (AMP-Maroc)، محمد بنيخلف قدم من خلالها كلمة ترحيبية باسم عضوات وأعضاء الجمعية والموجهة للشركاء والضيوف والمشاركين في الدورة التكوينية. فيما عبر أزيد من 30 مشارك (ة) يمثلون مختلف جمعيات المجتمع المدني بالجهة ومهنيي الصيد البحري بالمهدية – القنيطرة  يفيد البلاغ ، “عن اهتمامهم ورغبتهم القوية في مزيد من الفهم لكل ما يتعلق بالتدبير المستدام للساحل، وذلك من خلال لقاءات ودورات تكوينية تعتزم الجمعية المغربية لحماية المجالات البحرية والتنمية المستدامة (AMP-Maroc) تنظيمها مستقبلا”.

واتفق المنظمون والمشاركون في ذات الدورة  يشير البلاغ ، على مواصلة التكوين في المواضيع التي تهم البيئة البحرية،  مطالبين من الجمعية المنظمة للنشاط الاشراف على دورات لاحقة، لكي يتمكن المستفيدات والمستفيدون من استكمال التكوين في مختلف المواضيع التي تهم الساحل والمجالات البحرية والتنمية المستدامة. فيما تم  أختتام الدورة بتبادل عبارات الشكر والتنويه بين المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لحماية المجالات البحرية والتنمية المستدامة (AMP-Maroc) وكافة المشاركات والمشاركين. هؤلاء الذين تم تتويج مشاركتهم بشواهد التكوين والمشاركة في الدورة التكوينية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا