الناظور .. فريد الوعليتي ممثل الصيد التقليد بغرفة الصيد المتوسطية في ذمة الله

0

تخيم حالة من الحزن والأسى منذ يوم أمس السبت على مهني الصيد البحري بالدائرة البحرية بالناظور،  بعد فقدان فريد الوعليتي على إثر وعكة صحية لازمته لقرابة أسبوع .  تاركا وراءه حالة من الحسرة في صفوف مختلف الفاعلين المهنيين بالمنطقة.

ويعتبر الفقيد واحدا من أبرز الأسماء التي طبعت الساحة المهنية في الصيد التقليدي على مستوى المنطقة المتوسطية،  بإعتباره عضوا  بغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة،  وهو رئيس جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي -تيبوذا كهف الدنيا. فيما  كان الراحل يستعد لأخذ سباق الترشح بقبعة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، للمنافسة على تجديد عضويته بالغرفة المتوسطية بطنجة .

وحسب إفادة محلية، فالرجل كان قد سقط مغشيا عليه قبل أيام ، بسبب إرتفاع الضغط،  الأمر الذي سرع بنقله إلى إحدى المصحات ، لكن القدر المحتوم شاء أن  يضع نهاية لتجربة حياتية ذامت لعقود  تخللتها نجاحات وتحديات طبعت حياة الرجل، والذي ظل وفيا للترافع بحرقة على المهنية ومهني الصيد التقليدي بالمنطقة . وهي نفس الحرقة التي وثقناها في البحرنيوز،  من خلال مجموعة من الإتصالات الصحفية التي كانت تجمعنا بالرجل، حول ملفات تهم القطاع بالمنطقة .

وسارعت غرفة الصيد البحري المتوسطية، إلى نعي الفقيد على بوابتها الإلكترونية  بعبارة ” تلقينا ببالغ الأسى والألم نبأ وفاة المشمول برحمة الله تعالى ورضوانه،   فريد الوعليتي عضو غرفة الصيد البحري المتوسطية وممثل مهنيي الصيد التقليدي بميناء الناظور. حيث تقدم رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية وأطرها، إلى أسرة المرحوم فريد الوعليتي بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة  في هذا المصاب الجلل. سائلا العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمات وأن يسكنه فسيح الجنان، ويلهم أهله الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب الدعوات.

فرحم الله الفقيد وألهم أسرته و ذويه وأصدقائه وزملائه في الصيد التقليدي وغرفة الصيد البحري المتوسطية  الصبر والسلوان،  وإنا لله وإنا إليه راجعون .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا