بوجدور .. البشلمون يواصل الحضور بسوق السمك بالميناء

0

يواصل سوق السمك ببوجدور، إستقبال كميات مهمة من سمك البشلمون، بعد تفريغ أزيد من طنين من هذا الصنف الذي يعرف أيضا في الوسط المهني بالسريولا “Sériole couronnée ” يوم الخميس الماضي من طرف مركب الصيد بالجر “مهيب”.

وأكدت مصادر مهنية محسوبة على تجار السمك بميناء بوجدور في تصريحات متطابقة، أن المعلمة التجارية والبحرية تعرف انتعاشة مهمة، عند تفريغ الصنف السمكي المذكور، الذي يحضى إقبالا متزايدا من طرف المهتمين. حيث يتطلع التجار لعطل أحد مراكب الصيد بالجر بالسواحل المحلية ، من أجل ولوج الميناء بغرض الإصلاح . وهو العذر الذي تتحجج به مراكب الصيد بالجر من أجل تفريغ مصطاداتها بميناء بوجدور. فيما تتعالى أصوات وسط المتتبعين للشأن البحري، تطالب بضرورة تشديد المراقبة على بعض الممارسات التحايلية التي تلجأ إليها مراكب  الجر  لولوج الميناء .

وأشارت المصادر المحسوبة على التجار في ذات الصدد،  أن القيمة المالية للبشلمون، عرف تذبذبا في رقم معاملاته المالية، و دالك باختلاف أوزانها. حيث  تعد الاوزان المتوسطة الأوفر حظا في جذب اعين تجار السمك. إذ تتراوح الأثمنة  بين 100 و 120 درهما للكيلوغرام الواحد، في حين الاوزان الكبيرة تتأرجح قيمتها المالية بين 80 و 90 درهما للكيلوغرام الواحد.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا