بوجدور .. تخرّج أول فوج من تجار السمك بمركز التأهيل المهني البحري

1

إنتهت أمس الجمعة 28 ماي 2021 فترة تدريب وتكوين الفوج الأول من تجار السمك بمركز التأهيل المهني البحري التابع لإقليم بوجدور، بعد اجتيازهم لإختبارات تقيم المهنة بذات المركز.

وخضع تجار السمك الذين يمتهنون تجارة الأسماك ببوجدور وقرى الصيد التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري، الراغبين في الحصول على بطاقة التاجر ، لتكوينات مختلفة إمتدت لستة أشهر، تم خلالها دمج كل ما هو نظري بما هو تطبيقي خلال فترة التدريب.

وأكدت مصادر إدارية من داخل مركز التكوين المهني البحري ببوجدور، أن الفوج الأول يضم قرابة 23 مستفيدا من التكوين، في حين لا يتجاوز عدد المستفيدين في الفوج الثاني 18 تاجرا .  هدا و تجاوز الفوج الثالث 27 مستفيدا، في انتظار استكمال تكوينهم التطبيقي، وإجراء امتحانات التقييم للفوجين المتبقيين.

وأضافت المصادر في مسترسل حديثها مع جريدة البحرنيوز، أن عملية تكوين وتدريب تجار السمك، جاءت بغرض إضفاء صبغة إدارية وقانونية على ممتهني تجارة السمك بالإقليم. وذلك بهدف تأهيلهم من خلال ذات التكوين للحصول على البطائق والتراخيص التي تخولهم ممارسة هذه المهنة المرتبطة بتداول المنتوجات السمكية.

وأشارت ذات المصادر أن مواضيع الورشات التدريبية والتكوينية انصبت في مجملها، حولة ضمان جودة المنتوجات السمكية، وكيفية توزيع المنتوجات البحرية، مع امداد هده الفئة بأهم الآليات التاكتيكية والمعطيات الميدانية، لتطوير مشاريعهم الخاصة بتجارة الأسماك..

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا