درك أسفي يتعقب شبكة لتهرب البشر بعد إفشاله لمحاولة سرقة قارب صيد من الميناء

0
Jorgesys Html test

حالت يقظة عناصر الدرك الملكي البحري  بميناء آسفي صبيحة اليوم السبيت 29 ماي 2021،  دون إتمام محاولة سرقة قارب للصيد التقليدي من الحوض المينائي ، من طرف شخصين ، حيث تم إيقاف أحد الظنينين فيما لاذ زميل له بالفرار.

وحسب إفادة محلية فإن الدرك البحري نجح في إفشال سرقة قارب الصيد  المسمى “حسنى 4″، المسجل تحت رقم 6931-7 بمندوبية الصيد البحري باسفي. حيث كان الظنينين يحاولان إستثمار هذا القارب في أنشطة مشبوهة، تتعلق بتهريب البشر. فيما توحي كل الإرهاصات بكون الظنينين كانا يضعان  آخر اللمسات،  استعدادا  للإنطلاق في هجرة سرية من السواحل البحرية المحلية، بعد الإستيلاء على قارب للصيد التقليدي، حسب إفادة المصادر المهنية.

وطالب مهنيو الصيد التقليدي بحاضرة المحيط، بضرورة تعزيز لجان المراقبة بالمنطقة. وذلك للحد من عمليات السرقة والنهب، التي تستهدف قوارب الصيد التقليدي، بغرض استعمالها في سلوكيات مشبوهة، من التهريب، وترويج الممنوعات، وأيضا وخاصة الهجرة السرية.

وأشارت ذات المصادر أن المشتبه به، يتابع في حالة اعتقال تحت تدابير الحراسة النظرية، لتعميق البحث، والتحقيق في هوية المتورط الثاني  الفار من مسرح الجريمة ، في أفق إماطة اللثام، عن إمتدادات هذه العصابة  وعلاقاتها بشبكات التهريب .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا