شباك ممنوعة تتسبب في إيقاف مركب للصيد بميناء بوجدور

0

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء بوجدور، مساء أمس الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 من إيقاف مركب للصيد الساحلي صنف “بلنكر”، و ذلك لحيازته شباك ممنوعة، لا تتعدى سعة عيونها 35 ملمترا.

و حسب  مصادر مهنية مطلعة من ميناء بوجدور ، فإن مصالح مندوبية الصيد البحري قامت ضمن جولتها الروتينية، في مراقبة الأنشطة البحرية بميناء المدينة ، بإيقاف مركب صيد الساحلي يحمل اسم ” أيمن “، متلبسا  بحيازته شباك صيد ذات عيون صغيرة ومحرمة قانونيا، مرجحة ذات المصادر أن يكون مركب الصيد الساحلي، قد ولج الميناء تحت ذريعة عطب ميكانيكي داخل المعدات الداخلية للمركب .

و صرحت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، ان تفتيش المركب، قاد المصالح إلى ضبط شباك ممنوعة ذات عيون ضيقة، سعتها 35 ملمترا، تستهدف مختلف الأنواع من الأسماك خصوصا منها الصغيرة ،  بدلا من استعمال شباك سعة عيونها تتمحور حول 70 ملمتر، و التي تعتبر من آليات الصيد القانونية و الجائز إستعمالها بالسواحل البحرية، حفاظا على الثروة السمكية حسب ذات المصادر.

يشار ان مندوبية الصيد البحري لزالت في فترة تدارس للمساطر القانونية التي من شأنها، تحديد مصير و اتجاه المخالفة، في انتظار تقدم المعنيين بالخروقات إلى المندوبية لإمضاء محاضر الصلح ، و تحمل تبعات المخالفات، و ما يترتب عنها من قيمة مالية. وفي حالة تقدمهم لتوقيع الالتزام  في الآجال المحددة تشير المصادر ، ستتم إحالة ملف المخالفة على القضاء طبقا للمساطر القانونية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا