غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية تعزي أسر ضحايا “الفارس 2” وتنوه بالعمل الإنساني ل “سمك الصحراء 6” و”هدية الرحمان”

0

بعثت غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية ببرقية تعزية ومواساة إلى أسر وعائلات ضحايا، حادث غرق مركب الصيد البحري الساحلي صنف الجر “الفارس 2” ، الذي خلف وفاة بحار وفقدان خمسة أخرين .

ومما جاء في برقية غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية “ قد تلقينا داخل الغرفة الأطلسية الجنوبية ببالغ الأثر والأسى نبأ الحادث المفجع، لغرق مركب الصيد البحري الفارس 2 بسواحل دائرتنا البحرية، مخلفا وفاة بحار وعدد من المفقودين ”.

وأعرب سيدي المختار الجماني رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية بهذه المناسبة الأليمة،  أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء الغرفة ومعهم مهني الصيد البحري بالموانئ الجنوبية ،  للأسر المكلومة، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وفي ذات السياق هنأت الغرفة الناجين في الحادث، منوهة في ذات السياق بالتدخل البطولي لمركبي  الصيد الساحلي صنف الجر “سمك الصحراء 6” و ”هدية الرحمان”، اللذان قام بإنقاذ 12 بحارا من الغرق في البحر أحدهم توفي فيما بعد. وهو موقف نبيل لن ينساه التاريخ تقول الغرفة،  لإبعاده الإنسانية إنسجاما مع قوله تعالى “مَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا”. 

وحل أمس الثلاثاء 14 شتنبر 2021، بميناء المرسى بالعيون مركبا الصيد الساحلي صنف الجر “سمك الصحراء 6” و ”هدية الرحمان” وعلى متنهما البحارة  الناجين من طاقم مركب “الفارس2“ الذي تعرض إلى الغرق ظهيرة يوم الإثنين 13 شتنبر الجاري على بعد 111 ميل بحريا  قبال سواحل بوجدور.. 

وأعتبر 5 بحارة في عداد المفقودين منذ يوم الإثنين الماضي  في الحادث من اصل 17 بحارا واردة أسماءهم في سجل البحارة  ، فيما تم تسجيل وفاة واحدة في صفوف 12 من الناجين، الذين تم إنقاذهم من طرف المركبين المذكورين .  في حين باءت عمليات التمشيط التي نفذتها مراكب الصيد، وكذا البحرية الملكية بحثا عن المفقودين بالفشل .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا