طرفاية .. مفرغات مراكب الصيد بالجر تخلق رواج مهما بسوق السمك في الميناء

0
Jorgesys Html test

إستقبل سوق السمك بميناء طرفاية صباح اليوم الأربعاء 15 شتنبر 2021 مصطادات سبعة مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، تزامنا مع نهاية الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط ، وهو  الأمر الذي  انعكس على حجم كميات الأسماك التي تدفقت على الفضاء التجاري للميناء صباح اليوم.

وقال صالح الغفا رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية في تصريحه لجريدة البحرنيوز، أن أثمنة المنتوجات السمكية المصطادة من طرف سبعة مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، قد شهدت ارتفاعا طفيفا من حيث المعاملات المالية، مع بداية العملية التجارية اليوم الأربعاء، بفعل الإقبال المتزايد على المنتوجات البحرية، من طرف الأسواق الداخلية.

ووصلت أثمنة سمك الصول إلى حدود 1300 درهم للصندوق الواحد يقول الفاعل المهني في تجارة السمك. واستقرت أثمنة أسماك الكلمار عند حدود 1800 درهم للصندوق . وأضاف المصدر المهني، أن القيمة المالية لسمك السيبيا تراوحت بين 800 و 700 درهم للصندوق الواحد، فيما حافظت القيمة المالية لسمك الأخطبوط  على مستوياتها في حدود 105 دراهم للكيلوغرام الواحد، في حين لم يتجاوز ثمن سمك البوقة ذات الحجم المتوسط 200 درهم للصندوق .

واستقرت اثمنة سمك البوقة  ذات الحجم الصغير في حدود  130 درهما للصندوق، أما  سمك الميرنا فقد بيع ب 600 درهم للصندوق. وتراوحت أثمنة سمك الروبيو  بين 200 و 220 درھما للصندوق . في لم يتعدى ثمن الصندوق الواحد من سمك الشرن  100 درهم للصندوق الواحد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا